بيان:ويستمر مسلسل انتهاك قدسية الحرم الجامعي

استمرارا لمسلسل انتهاك قدسية الحرم الجامعي، وتكريسا لثقافة عسكرة الجامعة، والتضييق على الحريات الطلابية والنقابية المكفولة بالدستور والقانون، استدعت إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات يوم الاثنين 2021/01/25 جحافل الشرطة لتقتحم حرم المعهد وتحوله من مؤسسة تعليم أكاديمي إلى فضاء أمني تعيث فيه كتائب الشرطة – ضربا وسحلا ورفسا واعتقالا حيث اعتقلت مايربوا على 20 طالبا من بينهم مجموعة من مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا واقتادتهم إلى جهات مجهولة.
ولم تكتف إدارة المعهد ممثلة في المدير وبعض مساعديه بهذا السلوك البائد في التعامل مع المطالب الطلابية بل ارتضت لنفسها أن تكون أداة يبد جلادي الشرطة تشرف بشكل مباشر على عمليات تعذيب الطلاب واعتقالهم، لتسكتكمل بذلك مسار السقوط الذي بدأته بالاعتداء على مقرات النقابات الطلابية وتكسير أبوابها والاستيلاء على محتوياتها، دون أي مبرر قانوني أو أخلاقي.
إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه الأعمال الخارجة عن القانون التي تقوم بها إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات نؤكد على :
1- نشجب بقوة الإعتداءات الجبانة التي تعرض لها الطلاب داخل المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات من طرف كتائب الشرطة القمعية، والاعتقالات التعسفية التي طالت المناضلين.
2- نرفض بشكل قاطع مواجهة المطالب الطلابية العادلة بالحلول الأمنية البائدة التي لم تجد نفعا طيلة العقود الماضية في كسر جذوة النضال المتقدة، ولن تجدي الآن نفعا أمام الإرادة الطلابية الصلبة المستندة على عدالة القضية وشرعية المطالب وقانونية الوسائل.
2 نحمل مدير المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات المسؤولية كاملة عن ماوصلت إليه الأمور من تدهور غير مسبوق في المؤسسة، وكذا تبعات قراراته المستفزة، والغير مدروسة.
3- استمرارنا في الدفاع عن كافة الحقوق والمكتسبات المتحصل عليها في مجال الحريات النقابية داخل الحرم الجامعي المصان
4- مواصلتنا للخطوات النضالية باستخدام كافة الخيارات النضالية المشروعة حتى يتم استرجاع المكاسب المغتصبة.
عن المكتب التنفيذي
الأمين العام: المصطفى سيدي
نواكشوط بتاريخ:2021/01/25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *