وفد من الإتحاد في لعيون

وصل الأمين العام المساعد للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا السيد محمد سالم ولد امن رفقة وفد من الاتحاد ضم مسؤلة التكوين بالمكتب عائشة الكيتكاط والرئيس السابق لقسم كلية العلوم والتقنيات الطالب سيداتي صباح اليوم الثلاثاء 03/03/2020 مدينة لعيون وذلك للإشراف على الانتخابات الداخلية – على مستوى فرع الجامعة – الممهدة للمؤتمر العام العاشر.
وقد بدأ الوفد أنشطته بلقاء المنتسبين في قاعة المحاضرات

بالجامعة؛ حيث بدأ بكلمة ترحيبية لرئيس الفرع محمد المصطفى الذهبي؛ رحب خالها بالوفد مؤكدا أن زيارة الأمين العام للجامعة تدل على المكانة التي توليها مؤسسة الاتحاد الوطني للطلاب جميعا وطلاب جامعة لعيون خصوصا.
الأمين العام المساعد شكر مناضلي ومناضلات الاتحاد بالجامعة على حسن الاستقبال مؤكدا أن حضور هذا الجمع الغفير من الطلاب والمنتسبين للنشاط دليل على مدى الوعي الذي يتميز به طلاب هذه الجامعة وأنه خير دليل على اعتزازهم بالانتماء لمؤسسة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا.
الأمين العام المساعد قال في كلمته أيضا أن هذه الانتخابات تأتي تكريسا للمؤسسية واحتراما للنصوص القانونية للمؤسسة التي تنص على اجرائها كل سنتين وذلك لتجديد الأقسام والفروع وانتخاب مؤتمرين للمؤتمرالعام، الذي سيأتي هذا العام والاتحاد يكمل عقده الثاني من البذل والعطاء.
هذا وكان المجلس الطلابي في دورته الماضية قد صادق على المشروع المقدم من طرف المكتب التنفيذي باللائحة القانونية المنظمة للانتخابات الداخلية العاشرة الممهدة للمؤتمر العام العاشر وذلك على ثلاث مراحل:
المرحلة الأولى: في فرعي جامعة العلوم الاسلامية بلعيون والمعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو
المرحلة الثانية: المركب الجامعي الجديد والمعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية.
المرحلة الثالثة: كلية العلوم القانونية والاقتصادية والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات والمعهد الجامعي المهني والمعهد العالي المهني للغات والترجمة والترجمة الفورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *